الطائر الجريح عضو دهبي
تاريخ الميلاد : 06/07/1990 عدد مشاركاتك : 270 العمر : 34 مستواك الدراسي : باكلوريا نقاط التميز : 13487 السٌّمعَة : 8 رسالة sms :
| موضوع: جميع الدروس والملخصات والنصائح استعدادا لمعركــة 22 يونيو الخميس 19 مايو - 6:25:57 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]تم تأجيل الإمتحان الوطني لغاية 22 يونيو منهجية التعامل مع أسئلة امتحانات التاريخ والجغرافيا
+ الامتحان الوطني سنة 2008 ( الدورة العادية ) + الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة العادية ) + الامتحان الوطني سنة 2010 ( الدورة العادية ) + الامتحان الوطني سنة 2010 ( الدورة الاستدراكية ) | [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] دروس التاريخ :
1- | 6- المغرب الاستغلال الاستعماري في عهد الحماية | 11- النظام العالمي الجديد و نظام القطبية الواحدة | 2- الثورة الروسية و ازمات الديمقراطيات الغربية | 7- | 12- المغرب الكفاح من اجل تحقيق الاستقلال و استكمال الوحدة الترابية | 3- ازمة العالم الراسمالي الكبرى لسنة 1929 | 8- | 13- | 4- الحرب العالمية الثانية | 9- نظام القطبية الثنائية والحرب الباردة | 14- الحركات الاستقلالية بالمشرق العربي | 5- المغرب تحت نظام الحماية | 10- | 15- |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] عندما تبدأ مراجعة دروس التاريخ إنتبه جيداا التاريخ ينقسم الى قسمين دروس العالم الغربي(الحرب ع.1 - الثورة الروسية - الأزمة - الحرب ع.2 - القطبة الثنائية والأحادية - تصفية الاستعمار) والعالم الاسلامي (ماتبقى عالم اسلامي) من المستحيل أن يضعوا درس من العالم الغربي والاسلامي في سؤال مقالي أو نص... بمعنى باش متخربقش إحفض دروس العالم الاسلامي بوحدهم والغربي بوحدهم مفهوم |
1- | 6- مجموعة امريكا الشمالية التبادل الحر و الاندماج الجهوي | 11- | 2- تنظيم المجال العالمي في اطار العولمة | 7- دول جنوب شرق اسيا قطب اقتصادي في تطور متصاعد | 12- البرازبل نمو اقتصادي و استمرار التفاوتا ت في التنمية البشرية | 3- تفاوت النمو بين الشمال و الجنوب | 8- الولايات المتحدة الامريكية قوة اقتصادية عظمى | 13- | 4- المجال العالمي و التحديات الكبرى | 9- | | 5- الاتحاد الاوربي نحو اندماج شامل | 10- اليابان قوة تجارية كبرى | |
+ الامتحان الوطني سنة 2008 ( الدورة العادية ) + الامتحان الوطني سنة 2008 ( الدورة الاستدراكية ) + الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة العادية ) |
1- القرآن الكريم | 4- التفكر في الكون وأثره في ترسيخ الايمان | 7- حفظ الضروريات الخمس في الاسلام | 10- الإجتهاد | 2- السنة | 5- خصائص التفكير المنهجي في القرآن | 8- حقوق الانسان في الاسلام.. | 11- الطلاق | 3- الإجتهاد | 6- الحضارة الحديثة وتغيير القيم | 9- التشريع الجنائي في الاسلام... | 12- رعاية الطفل وحقوقه في الاسلام | [size=25]
+ الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة العادية ) + تصحيح الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة العادية ) + الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة الاستدراكية ) [b]+ تصحيح الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة الاستدراكية ) |
لاشك ان الكل يعلم ان هناك 4 نقط من اصل 20 تكون محجوزة للتقرير اليـــــــكم طريقــــــة سهلة ومفيـــــدة وجميــــــلة للحصول على الاربع نقط دون عناء كبيـــــــر ستتعامل مع هده الطريقة متل طريقة املا الفراغ بما يناسب اليكم التقرير
لقد تكلف مجموعة من تلاميد القسم باعداد نشاط حول (الندوة-المناظرة-المطوية-اعداد ملف-الاستمارة)في موضوع .............. (حسب المطلوب) وهو موضوع في غاية الاهمية ويستحق المناقشة والاهتمام. في الحصة الاولى قام الاستاد بشرح وبيان معنى (الندوة-المناظرة-المطوية-اعداد ملف-الاستمارة) وهو ..............(هنا ستضع التعريف)....... تم عرف بالموضوع وقسمه الى محاور ووزعها على اعضاء المجموعه. في يوم العرض جلست المجموعه على شكل (حلقة-نصف دائرة-صفوف متقابلة )(حسب الموضوع دائما) قام التلميد الاول ب..........................وب...................ام ا التلميد الثاني فقد تطرق الى ...........والى................في حين بين التلميد الثالت .....................و............................ . وفي الاخير اعطيت الكلمة للتلاميد لطرح الاسئلة والاستفسارات .وكان المنسق يظبط الوقت وينظم الحوار والتدخلات لانجاح النشاط . والخلاصة التي خرجت بها من هدا العرض هي....................... ما عليـــــــــــــــك الان عليك ان تحفط هدا النص الدي قدمته لك عليك ان تحفظ تعريف (الندوة-المناظرة-المطوية-اعداد ملف-الاستمارة) ___________________________________ هذه بعض الملخصات للروايات قد تفيدكم Candide
une autre oeuvre du même auteur
| genre de l'oeuvre
| nom de l'auteur
| titre de l'oeuvre
|
| Conte philosophique
| françois marie rouet
| candide ou l'optimisme |
1. candideChapitre13
présonté l'auteur et son oeuvre
une autre oeuvre du même auteur
| genre de l'oeuvre
| nom de l'auteur
| titre de l'oeuvre
| moi, l'aigre
| roman historique
| mohammed kair-addine
| il était une fois un vieux couple heureux |
mohammed khair-eddine c'est un écrivain marocain né en 1941 à tafrout et mort à rabat en 1995 auteur de plusieurs oeuvres littéraires moi l'aigre; le desterreur... Il était une fois un vieux couple heureux[/size]
le pére goriot
une autre oeuvre du même auteur
| genre de l'oeuvre
| nom de l'auteur
| titre de l'oeuvre
|
| roman réaliste
| honoré de balzac
| le pére goriot |
+ الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة العادية ) + تصحيح الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة العادية ) + الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة الاستدراكية ) + تصحيح الامتحان الوطني سنة 2009 ( الدورة الاستدراكية ) |
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لمعندوش مع الرياضيات اركز على الإحتمالعليه 4 النقاط خاص شي صاحبك اشرحوا ليكوخا تجيب غي 2 ولا 3 في الماطبشرط اطلع بالمواد الأدبية [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] +هدية مني كتاب دليل التوجيه 2011 لتلاميذ البكالوريا[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]دليل هام ومحين يقدم معلومات هامة حول المدارس والمعاهد العموميـــــــة المفتوحة أمام تلاميذ البكالوريا جميع الشعب و المســـالك، بالاضافة الى مجموعة من المعطيات العددية حول الولـوج والتخصصات المتعلقة بتلك المدارس[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الأخ ouchenea يسأل
إقتباس لمشاركة: | ouchenea | 00:57 - 2011/04/25 | | <TABLE border=1 borderColor=gray width="100%">
<TR> <td>السلام عليكم و رحمة الله وبركاته أخي الكريم اود ان اسئلك جزاك الله خيرا؛ عن المنهجيات في اللغة العربية 2 باك اداب 1*كم منهجة لدينا؟ 2*هل هناك بعض المنهجيات تاخذ اسمين مختلفين ومع ذلك هي نفسها؟ مثلا نجد :سؤال الذات = الرومنسية=..... 3* ماهي المنهجية التي يندرج فيها تكسير البنية و الكلاسيكية؟ 4*متى نطبق المنهج البنيوي و المنهج الاجتماعي؟ أرجو منك اخي الكريم المساعدة جزاك الله خيرا عندي باك حر</TD></TR></TABLE> |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 1* هناك 8 منهجيات البعث والاحياء - التطوير والتجديد - خطاب المعاصرة والتحديث - القصة - المسرحية - والمنهج الاجتماعي وفيه منهجيتان هما مقالة نقدية - ومقالة عادية - المنهج البنيوي
2* سؤال الذات والرمنسية هي التطوير والتجديد حيث ان الناظم يلقي حالته النفسية على مظهر من مظاهر الطبيعة عند التحليل نوعليهم شوية مرة قل الشاعر ومرة الناظم 3* هي التطوير والتجديد لماذا ذلك حسب شكل القصيدة عند الاختبار ستكتب عند التحليل حافظ على شكل القصيدة الكلاسيكية اعتمد على نظام شطرين متوازيين وعلى وحدة القافية التي جاءت... والروي... وإما جدد في هذه البنية وذلك بإعتدماده على نظام المقاطع والتنويع في القافية والروي..... حسب القصيدة 4* المنهج الاجتماعي : دراسة النص من الخارج وفيه منهجيتان مقالة عادية وأخرى نقدية ماهو الفرق بينهما المقالة نقدية ستجد النص ينتقد فيه الكاتب ظاهرة من الظواهر الأدبية لاحظ معي كتاب ظاهرة الشعر الحديث لأحمد المعداوي فهو كتاب نقدي ينتقد فيه الكاتب خطاب البعث والاحياء والتطوير والتجديد بقوله عنهما أنهما تياران سلبيان لأنهما لم يواكبا أحداث العصر ويدافع ويمدح الشعر الحر أي خطاب المعاصرة والتحديث مثلا أحمد درويش في أحد قصائده يقول ليدين من حجر و زعتر هذا النشيد.... لأحمد المنسي بين فراشتين (الشعر الحر) الزعتر في القصيدة هي منطقة في فلسطين وقعت فيها مجزرة من قبل أعداء الله الياهود أما المقالة العادية فهو نص يتحدث فيه الكاتب عن ظاهرة أدبية معينة والى سبب ضهورها وكدا لاغير وهي سهلة لاكن احدر ان تكتب الناقد عوض الكاتب ستضرب كل شيء في الصفر المنهج البنيوي دراسة النص من الداخل كيف ذلكستجد النص فيه بيت شعري مع بعض التحليل وعليك تحليل المستوى الصوتي والصرفي والدلالي و..و..وهو الأصعب قليلا هذا ميثال
واسترجعت من بني ساسان ما وهبت . . . ولم تدع لبني يونان من أثر
على العموم لا أنصحك بالمنهجية في الموضوع ضع لنفسك خطاطة un chema والمنهجيات ستساعدك في رسمها+ أن الوقت بدأ يفوت[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
</STRONG> | |
|