عبير الورد عضو دهبي
عدد مشاركاتك : 422 نقاط التميز : 12615 السٌّمعَة : 5 رسالة sms :
| موضوع: هيفاء وهبي غاضبة من علماء الأزهر بعد وصفهم لها بالعاهرة الأربعاء 3 يونيو - 13:13:00 | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
هل تقوم هيفاء وهبى بإقامة دعوى قضائية ضد هيئة علماء الأزهر بعد قيامهم بوصفها بالداعرة والفاجرة ومن ثم إلحاق أضرار نفسية واجتماعية بالغة لها وللمقربين منها وفي مقدمتهم بالطبع زوجها أحمد أبوهشيمة ؟!! هذا هو السؤال الذي فرض نفسه بشدة خلال اليومين الماضيين منذ صدور هذا البيان وانتشاره على نطاق واسع مما دفع منتج الفيلم كامل أبوعلى لعقد اجتماع طارئ مع مخرج الفيلم خالد يوسف حتى يتم دراسة الأمر من كافة جوانبه خاصة وأنه لم يسبق لهذه الجبهة (جبهة علماء الأزهر) إصدار بيان بهذا الشكل من قبل يحمل مثل هذه العبارات شديدة اللهجة والعنف بحق أي فنانة أو حتى راقصة!! وتردد بداخل الشركة أن اجتماع أبوعلى ويوسف جاء بعد قيام هيفاء بالاتصال بهم من لبنان وهي في حالة ثورة عارمة حيث أبدت انزعاجها الشديد ومطالبتهم بضرورة اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة من منطلق أن ما حدث يسئ لها بدرجة كبيرة خاصة بعد أن أصبحت زوجة لرجل محترم له مكانه رفيعه ليس في المجتمع المصرى فحسب بينما وإنما العربي أيضا ولم تهدأ إلا بعد أن حصلت على وعد صريح منهما بحمايتها والرد على بيان الجبهة بما هو مناسب . يذكر أن بيان جبهة علماء الازهر جاء بعد أن هدأت الأمور بين الرقابة ومخرج الفيلم بسبب المشاهد الساخنة والعبارات الجريئة التي تضمنها مثل العبارة التي تقول فيها هيفاء وهبى (بيسه) : "يلعن أبوه شافعى ومالكي" .. والتي تمثل - كما جاء فى تقرير الرقابة - إهانة واضحة للإمامين الجليلين، وكذلك مشهد الغرام الحميم بين هيفاء وعمرو سعد بداخل مسجد الحسين على خلفية انشاد ديني لبعض المنشدين، وهو ما أثار حفيظة وغضب جبهة علماء الأزهر و وصفهم لها بـالداعرة والفاجرة، و وصل الأمر بعلماء الجبهة بالتوجه للرئيس مبارك ببيانٍ قالوا فيه بالنص: "بعد أن هُتِك شرفُ الأمة واستبيحت حرمة مساجد مصر للرقص الداعر نستدفع بك يا سيادة الرئيس اليوم غضبةَ ربنا الماحقة ولعنةَ ربنا الساحقة". وأضافوا: فماذا بعد أن يُطرد المصلون من مسجد الحسين لترقص بصحنه وعلى أرضه داعرة - يقصدون هيفاء - تدنس شرف دين الأمة ودينك يا سيادة الرئيس بمثل تلك العبارات التي جاء عليها تثني جسمها وتكسر أعطافها، وغنج ألفاظها وتأوّه عباراتها، وهي تسب أشرف أئمتنا وأعلامنا، فتقول الساقطة وفي ساحة مسجد الحسين: "يلعن أبوه شافعي ومالكي وأبو حنيفة". وواصلوا: ألا لعنة الله عليها، وعلى كل من ساعدها، وآواها، وأسبغ عليها حمايته، ومكَّنها من شرف مساجد الله .. فإذا بهذه الفاجرة تفعل بساحته ما لم يفعله السِّكِّير العربيد قديمًا بشرف مصر. وجاء في البيان أيضاً: لقد استطاع الفجور اللبناني أن يفعل بمقدساتنا بعد ما فعل بسادتنا وأخلاقنا ما عجز عنه الفجور الروماني من قبل تجاه تراثنا وقبور عظمائنا، فصيَّر مساجدنا وهي أغلى عندنا جميعًا من عروشنا إلى أن تكون برعايةٍ رسميةٍ فراشَ غرام وساحات عربدة، وحانات فجور، وتطاول على القمم والهامات، ونعيذكم سيادة الرئيس بالله أن يكون سبَق علمكم بتلك الجريمة. وواصل علماء الجبهة كلامهم قائلين: سيادة الرئيس.. الدين كما قال صلى الله عليه وسلم هو "النصيحة"، وأنت أحق من يُنْصَحُ له، وقد أخرج الإمام مالك في الموطأ عن عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه "كان يقال إن الله لا يؤاخذ العامةَ بذنب الخاصة، ولكن إذا فُعلت المعصية جهارًا استحقوا جميعًا العذاب". وإننا نعيذ عهدكم بالله أن يُقال فيه غدًا إنه كان عهد استئصال أنفلونزا العاهرات. واختتموا بيانهم قائلين: إن الأمة تتلهف إلى موقفٍ من الرئاسة عاجل ينتصف فيه لدينها، ويثأر فيه لشرف مؤسساتها الرسمية التي أصبحت ألوكةَ الألسنة وحديثَ المجالس، ويُريح به المهج الهادرة، ويشفي به الله صدور قوم مؤمنين، "فإن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن. وكان اول تعليق لخالد يوسف على هذا البيان أن جبهة علماء الأزهر - كما قال - ترمي الناس بالباطل دون مشاهدة الفيلم. يذكر أن الرقابة لم تبد انزعاجها من هذه المشاهد فقط وإنما اعترضت على مشاهد أخرى تم في النهاية تخفيفها مثل مشهدي اغتصاب (بيسه) الأول على على يد (سالم) الذي يضربها بشدة قبل أن يبدأ عملية اغتصابها والثاني على يد (كرم كسكسي) بمساعدة (نجاح) التي تقيد ساقيها وأيضاً أصرت الرقابة على تخفيف مجموعة مشاهد تحرش المدرس بتلميذاته في المدرسة وفى مقدمتهن (انجى بطرق) بأساليب غير مقبولة وذلك بتحريك العصا التي يمسكها عليهن بطريقة مستفزة، وكذلك مشهد (المظاهرة) الذي يتضمن مظاهرة ساخنة يشترك في تنظيمها الإخوان المسلمون مع أحزاب المعارضة ضد نظام الحكم والمطالبة بإقالة الحكومة وتحميلها مسئولية كل ما يعانيه الفقراء والبسطاء من سياسات تخدم فئات قليلة من الشعب تتمتع بالاستقرار والثراء الفاحش على حساب محدودي ومعدومي الدخل .
|
| |
|